2 مليون جنية غرامة غش المستهلك والإعلانات المضللة «بالإوكازيون» الصيفي

 الاوكازيون الصيفي
الاوكازيون الصيفي

ينطلق موسم الاوكازيون الصيفي اعتباراً من الاثنين الموافق 8  من أغسطس القادم، ويستمر  لمدة شهر، وألزمت وزارة التموين المحال الراغبة في المشاركة ،  بضرورة الحصول  مسبقاً على موافقة من مديريات التموين الواقعة في دائرتها محالهم التجارية، و الإعلان  عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

وفي سباق متصل حذر جهاز حماية المستهلك التجار والمحال التجارية من مخالفة القوانين، والاعلانات المضللة، مطالبا بضرورة الالتزام بالقانون وجدية العروض المقدمة خلال فترة الاوكازيون الصيفي .
و حدد قانون حماية المستهلك عقوبات رادعة للتصدي للاعلانات المضللة وخداع المستهلك قد تصل إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه.


 حيث يعاقب قانون حماية المستهلك من قام  بغش المستهلك بالاعلانات المضللة،بغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه ولا تجاوز 2 مليون جنيه،و الزمت المادة (9) من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 المورد والمعلن بتجنب أي سلوك خادع كإعلان وجود تخفيضات على السعر على خلاف الحقيقة بما يؤدي إلى تضليل المستهلك.


 وطالب  جهاز حماية المستهلك  التجار بالالتزام بالأسعار المعلنة و بالإعلان عن الأسعار قبل وبعد التخفيض ، وكذلك  الالتزام  بتطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع المنصوص عليها في القانون خاصة خلال أيام التخفيضات.


كما نصح  حماية المستهلك المواطنين بالشراء من الشركات والمحال الرسمية، والتي ولها مقار ثابته، خاصة عند التسوق الالكتروني ،حيث يجب  التعامل مع المنصات الرسمية للشركات والمعلنين التي لها مقار ثابتة، ليتمكن الجهاز من اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم في حالة التعدي على حقوق المستهلكين.

اقرأ أيضا التموين في أسبوع|  بدء إنتاج الخبز المدعم بالمواصفات الجديدة .. الأبرز